Close Menu
    What's Hot

    :Nuvion × Visa Direct توسيع نطاق حركة الأموال في الوقت الفعلي للشركات عالميًا

    يونيو 22, 2026

    شركة Inspira Enterprise تتوسَّع لتشمل المجموعة الكاملة من قدرات منصة ServiceNow

    يونيو 22, 2026

    رئيس الدولة يلتقي الرئيس المصري على هامش قمة السبع

    يونيو 17, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    خان الخليلي – Khan Alkhaleliخان الخليلي – Khan Alkhaleli
    الإثنين, يونيو 22
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    خان الخليلي – Khan Alkhaleliخان الخليلي – Khan Alkhaleli
    الصفحة الرئيسية » بتوجيهات محمد بن زايد.. الإمارات تنشئ وزارة للاستثمار
    أخبار

    بتوجيهات محمد بن زايد.. الإمارات تنشئ وزارة للاستثمار

    يوليو 3, 2023
    فيسبوك تويتر لينكدإن تيلقرام بينتيريست Tumblr رديت واتساب البريد الإلكتروني

    ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يوم الاثنين، اجتماع مجلس الوزراء المُنعقد بقصر الوطن في أبوظبي، وذكر سموه على تويتر :ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي.. أقررنا خلاله مجموعة من القرارات المهمة وكان أولها وبتوجيهات أخي رئيس الدولة حفظه الله اعتماد إنشاء وزارة للاستثمار في الدولة ضمن الهيكل الحكومي الاتحادي وتعيين محمد حسن السويدي وزيراً للاستثمار في الدولة.

    بتوجيهات محمد بن زايد.. الإمارات تنشئ وزارة للاستثمار
    أكد سموه أن الهدف من الوزارة الجديدة هو تطوير الرؤية الاستثمارية للدولة، وتحفيز بيئة الاستثمار داخلياً. وسيتم التركيز على تعزيز تنافسية الإجراءات والتشريعات بشكل مستمر، بما يضمن بقاء الدولة كوجهة عالمية رئيسية للاستثمار ولاعب فعّال في حركة الاستثمارات العالمية.
    وخلال الجلسة، تمت الموافقة أيضاً على الاستراتيجية الوطنية المحدثة للطاقة، استجابة للتغييرات السريعة في هذا القطاع. وأوضح سموه أن الهدف هو مضاعفة مساهمة الطاقة المتجددة ثلاث مرات خلال السبع سنوات القادمة. بالإضافة إلى ضخ استثمارات وطنية بين 150 و 200 مليار درهم خلال الفترة نفسها لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة بسبب النمو الاقتصادي المتسارع.
    تضمنت الجلسة أيضاً اعتماد استراتيجية الهيدروجين الوطنية، والذي أصبح مؤخراً واحداً من أهم أنواع الطاقة النظيفة. وتهدف الخطة إلى ترسيخ موقع الدولة كمنتج ومصدر رئيسي للهيدروجين منخفض الانبعاثات خلال الثماني سنوات القادمة، وذلك من خلال تطوير سلاسل الإمداد وإنشاء واحات الهيدروجين لتطوير هذه الصناعة، بالإضافة إلى إنشاء مركز وطني متخصص للبحث والتطوير في قطاع الهيدروجين الواعد.
    وفي تغريدات متتابعة، كشف سموه أن مجلس الوزراء اعتمد تعيين الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان رئيسة للمركز الوطني لجودة التعليم، الذي سيعمل على وضع منظومة التقييم والرقابة للتعليم في الدولة ومتابعة جودة المخرجات.
    وسيتم تحديد الأهداف والمخرجات لكافة مراحل التعليم وأنواعه في الدولة بما يضمن رفع جودة التعليم وتجهيز الكوادر البشرية للمستقبل. وأعرب سموه عن تفاؤله الكبير بانضمام الشيخة مريم لفريق النظام التعليمي في الدولة بإشراف الشيخ عبد الله بن زايد، والتفاؤل بمخرجات تعليمية وطنية مميزة بإذن الله.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr تيلقرام البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    رئيس الدولة يلتقي الرئيس المصري على هامش قمة السبع

    يونيو 17, 2026

    مصر تغيث غزة بقوافل المساعدات الإنسانية عبر القافلة 205

    يونيو 3, 2026

    الاتحاد للطيران يزيد رحلاته إلى باريس هذا الصيف

    مايو 20, 2026
    أحدث المقالات

    رئيس الدولة يلتقي الرئيس المصري على هامش قمة السبع

    يونيو 17, 2026

    البنك المركزي المصري يرفع الاحتياطي النقدي إلى 53.134 مليار دولار

    يونيو 8, 2026

    مصر تغيث غزة بقوافل المساعدات الإنسانية عبر القافلة 205

    يونيو 3, 2026

    الاتحاد للطيران يزيد رحلاته إلى باريس هذا الصيف

    مايو 20, 2026

    حكومة الإمارات 4.0 تنطلق نحو مستقبل الذكاء الاصطناعي

    مايو 18, 2026

    الزعيم عادل إمام.. أسطورة الفن العربي الخالدة

    مايو 17, 2026

    أسعار الذهب والمعادن تتراجع لأدنى مستوى أسبوعي

    مايو 15, 2026

    عمرو دياب يتفوق على إيمينيم وبيونسيه ومالوما

    مايو 12, 2026
    © 2021 خان الخليلي | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter